اراء المعلمين اتجاه استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الانجليزية العامة"

محتوى المقالة الرئيسي

هبة المريمي

الملخص

هذه الدراسة المعنونة "آراء المعلمين تجاه استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الإنجليزية العامة" تقدم نتائج بحث يتناول استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ضمن منهج اللغة الإنجليزية العامة على المستويات الثلاث (مبتدئ، مبتدئ متقدم، متوسط مبكر) في مركز اللغات بجامعة الزاوية في السنة الدراسية فصل الخريف 2023-2024. تركز البحث على تحليل تجربة وممارسات واتجاهات معلمي اللغة نحو استخدام تعليم اللغة المساعد بواسطة التكنولوجيا


تشمل هذه الدراسة استعراضًا شاملاً للمراجع الأدبية، حيث تسلط الضوء على فوائد وتحديات دمج التكنولوجيا في التعليم اللغوي، مع التركيز بشكل خاص على استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الإنجليزية العامة. تم تصميم استبيان مفصل للمعلمين لجمع الأفكار حول تجاربهم وتفضيلاتهم والتأثير المحسوس للتكنولوجيا في تعليم اللغة الإنجليزية داخل سياق استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الإنجليزية العامة. استخدمت هذه الدراسة نهجًا مختلطًا، مدمجًا بين التحليل الكيفي والكمي لاستكشاف آراء 20 معلمًا لغة إنجليزية في مركز اللغات بجامعة الزاوية تجاه تدريس اللغة الإنجليزية بمساعدة التكنولوجيا. ركزت الدراسة على تنفيذ منهج Face2Face على مستويات A0-A1-A2 خلال فصل الخريف لعام 2023-2024 في جامعة الزاوية.


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Marimi, H. (2024). اراء المعلمين اتجاه استخدام التكنولوجيا في تدريس اللغة الانجليزية العامة". جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 24(1), 311–322. استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/927
القسم
اللغة الانجليزية
السيرة الشخصية للمؤلف

هبة المريمي ، جامعة الزاوية

هبة المريمي

مركز اللغات – جامعة الزاوية – ليبيا