the دور استخدام استراتيجية العصف الدهني في تنمية التفاعل لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر أعضاء هيئة تدريس بكلية التربية البدنية مصراتة

Authors

  • أ. محمد نوري محمد عبدالقادر

Abstract

 

يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور استخدام استراتيجية العصف الذهني في تنمية التفاعل لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر أعضاء هيئة تدريس بكلية التربية البدنية جامعة مصراتة ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث وتمثل مجتمع البحث في أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة مصراتة والبالغ عددهم (20) عضو هيئة تدريس ، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وتكونت من (13) عضو هيئة تدريس بكلية التربية البدنية جامعة مصراتة خلال فصل الربيع للعام الجامعي 2022/2023 واستخدم الباحث اساليب المعالجة الاحصائية وهي النسبة المئوية والأهمية النسبية و الوسط المرجح و اختبار كا2، وكانت أهم نتائج البحث تنمية لدى الطالب المقدرة على إنتاج أفكار أو استجابات متنوعة حول الموقف التعليمي وتوجه الطالب نحو التخيل لتوليد الأفكار الفريدة المتميزة واستراتيجية العصف الذهني تزيد من التفاعل لإجراء مناقشات علمية مع زملائه أثناء المحاضر

Additional Files

Published

2024-09-30