تحسين العملية التعليمية من خلال التعلم النقال Mobile Learning في ضوء نظريات التعلم المعاصرة : مراجعة للأدبيات

محتوى المقالة الرئيسي

نبيلة عبدالله

الملخص

تهدف هذه الورقة لتوضيح ماهية التعلم بالجهاز المحمول، وعرضه وفق الادبيات ونظريات التعليم والتعلم والاستفادة من نتائج الدراسات السابقة لتعزيز الفكرة، ولمعرفة تأثير التعلم بالأجهزة النقالة على العملية التعليمية، سنعرض الموضوع باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتفسيره بالاعتماد على الإطار النظري، مع تفصيل حول خصائص هذا النوع من التعلم وأنظمته، ولتحقيق المستهدف، قسمنا الورقة وفق المحاور التالية:



  • يحصر البحث التعلم النقال كأحد اشكال توظيف تقنيات التعليم في العملية التعليمية.

  • يعرض النظريات المعاصرة التي تستند عليها تصميم التعلم النقال.


يلتزم بدراسة المشكلة من خلال منهجية قائمة على مراجعة الادبيات السابقة دون تطبيق ميداني

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبدالله ن. (2025). تحسين العملية التعليمية من خلال التعلم النقال Mobile Learning في ضوء نظريات التعلم المعاصرة : مراجعة للأدبيات. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 25(1), 159–174. استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/1113
القسم
التربية وعلم النفس
السيرة الشخصية للمؤلف

نبيلة عبدالله، سلطنة عمان

نبيلة عمر عبد الله

مدرب معتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لدي معهد الواحة للتدريب والتطوير

سلطنة عمان