علاقة الإفطار الصباحي بالتحصيل الدراسي لتلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمات دراسة تطبيقية على مدارس مدينة زوارة
الكلمات المفتاحية:
الإفطار الصباحي، التحصيل الدراسي، الشق الأول، التعليم الأساسي، مدينة زوارةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على علاقة الإفطار الصباحي بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين دراسة على مدارس مدينة زوارة.
وزعت الاستمارات على عينة حجمها (60) معلمة من معلمات الشق الأول من التعليم الأساسي في مدنية زوارة ، تحقيق أهداف البحث وتحليل البيانات المجمعة من مفردات العينة، استخدمت العديد من الأساليب الإحصائية من برمجية الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية" والتي يرمز لها اختصارا بالرمز (SPSS) الإصدار 26، وتتمثل في معامل ألفا كرونباخ، ومعامل ارتباط بيرسون ومعامل ارتباط سيبرمان براون ،التوزيع النسبي ، والوسط الحسابي، والانحراف المعياري واختبارt لعينة واحدة ،وخلص إلى أن افراد العينة موافقين على أن الافطار الصباحي يزيد من الفهم والاستيعاب، وبالتالي يزيد من التحصيل الدراسي.
وأن الإفطار الصباحي يزيد من النشاط، وبالتالي يزيد من التحصيل الدراسي،كما أن الإفطار الصباحي يزيد من الصحة وبالتالي يزيد من التحصيل الدراسي وإنه يحسن الأداء وبالتالي يزيد من التحصيل الدراسي ،وأن بعد الصحة يعد من أكثر أبعاد الإفطار الصباحي التي لها علاقة بالتحصيل الدراسي، ويأتي (الفهم والاستيعاب) في المرتبة الثانية وفي المرتبة الثالثة جاء (الأداء)، أما (النشاط) فجاء في المرتبة الرابعة .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.