دور التسويق السياحي في تنمية السياحة الداخلية منطقة صبراتة أنموذجاً

المؤلفون

  • سالم المريمي ابودور جامعة الزاوية

الكلمات المفتاحية:

التسويق ، السياحة ، التنمية ، صبراتة

الملخص

تؤدي السياحة دوراً مهماً في اقتصاديات الدول، وتتصدر مكاناً مرموقاً وعالياً من قبل الحكومات لتطويرها والاسهام في التنمية الاقتصادية وتحسين الهيكل الاقتصادي

هدف البحث الى التعرف على التسويق السياحي ودوره في تعزيز السياحة الداخلية، وبيان اثر التسويق السياحي في السياحة الداخلية، واستخدام الباحث المنهج الوصفي وكذلك على المنهج التحليلي واجرى البحث ( 140 ) فرداً من السياح، وخلص البحث الى نتائج عدة ابرزها ان التسويق السياحي يوفر المعلومات الكافية عن المواقع السياحية، كما انه يحسن من جودة الخدمات المقدمة في الموقع السياحي، ويركز على حاجات ورغبات السياح الحالية والمستقبلية والسعي الى تحقيقها، وأوصي بضرورة توفير معلومات كافية على المواقع السياحية داخل البلاد، والاهتمام بترميم الاثار والامكنة الاثرية وتطوير البني التحتية في المدن والمناطق الليبية والاهتمام بتأهيل المعالم الحضارية

السيرة الشخصية للمؤلف

سالم المريمي ابودور، جامعة الزاوية

سالم المريمي سالم ابودور / المرتبة العلمية / محاضر 

قسم الدراسات السياحية – كلية الآداب بالزاوية – جامعة الزاوية

الزاوية - ليبيا

التنزيلات

منشور

2023-12-15

كيفية الاقتباس

ابودور س. ا. (2023). دور التسويق السياحي في تنمية السياحة الداخلية منطقة صبراتة أنموذجاً. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 23(2), 13–31. استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/ZUFAJ/article/view/396