مشاكل تواجه طلبة الجامعة للفصل الرابع في كتابة المقالة

المؤلفون

  • Abtihal Mustafa Barq جامعة الزاوية

الكلمات المفتاحية:

مهارة الكتابة، ضعف المقدرة، تدريب على الكتابة، القارئ

الملخص

يعتقد الكثير من الطلبة ان الكتابة هي المادة الأصعب من ضمن مواد مهارات اللغة الأخرى. عملية الكتابة ليست فقط ان يكتب الطالب ما يشعر به وانما ارسال رسالة للقارئ. وبسبب ذلك يواجه الطلبة مشاكل حينما يحاولون الكتابة بشكل جيد. هدف هذا البحث هو إيجاد المشاكل التي يواجها الطلبة حينما يكتبون مقالة. أجريت هذه الدراسة في جامعة الزاوية وتم استخدام طلبة الفصل الرابع ومعلمين الكتابة كعينة للبحث. يركز هذا البحث على الأسباب التي تكمن خلف ضعف مقدرة الطلبة في كتابة مقالة. يأتي هذا البحث ببعض النتائج المحتملة لمساعدة الطلبة للتغلب على مشاكلهم في الكتابة. سوف تساعد نتائج هذا البحث الطلبة لكي يطورو من مهارات الكتابة بالتمرين أكثر داخل الفصل وكواجب منزلي أيضا. علاوة على ذلك النتائج سوف تدفع الأساتذة لكي يكتشفوا أساليب أكثر لتعليم الكتابة.

السيرة الشخصية للمؤلف

Abtihal Mustafa Barq، جامعة الزاوية

ابتهال مصطفي برق                

قسم اللغة الإنجليزية – كلية الآداب - جامعة الزاوية

الزاوية - ليبيا

مجلة كلية الاداب / المجلد الثالث والعشرون / العدد الاربعون

التنزيلات

منشور

2023-12-15

كيفية الاقتباس

Barq, A. M. (2023). مشاكل تواجه طلبة الجامعة للفصل الرابع في كتابة المقالة. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 23(1), 26–37. استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/ZUFAJ/article/view/485