معلمو اللغة الانجليزية كلغة اجنبية واستخدامهم لغة الطلاب الأولى في تدريس مادة القواعد

المؤلفون

  • عبدالسلام الطانطاني جامعة الزاوية

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: قواعد اللغة، اللغة الأولى، اللغة الثانية، اللغة الأجنبية

الملخص

يعد تدريس قواعد اللغة الإنجليزية مهمة صعبة لبعض معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، تقترح بعض الدراسات السابقة أن أحد الحلول لهذه المشكلة هو تشجيع المعلمين على استخدام اللغة الأولى للطلاب في تدريس مادة القواعد، لذلك، تهدف هذه الورقة إلى مراجعة الأدبيات لمعرفة إلى أي مدى يمكن معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية استخدام اللغة الأولى لطلابهم عند تدريس قواعد اللغة الإنجليزية، وهذا يعني أيضًا تحديد مزايا وعيوب استخدام اللغة الأولى للطلاب، وقد أجريت دراسة وصفية لتحقيق هذا الهدف. حيت كشفت الاستنتاجات المستمدة من الأدبيات أن استخدام اللغة الأولى للطلاب في فصول قواعد اللغة الثانية لا يزال يمثل مفارقة بين الباحثين في سياقات مختلفة، حيث يعتقد بعض الباحثين أنه ليس من الجيد أن يستخدم المعلمون اللغة الأولى للطلاب عندما يقومون بتدريس اللغة ثانية، ومن ناحية أخرى، هناك دراسات ضد استخدامها وأظهرت دراسات أخرى أن المعلمين يمكنهم استخدام لغة الطلاب الأولى فقط عند الضرورة لكي يزيد فهم وتعلم اللغة الثانية، لذلك اقترحت هذه المقالة بعض الحلول لهذه المسالة

السيرة الشخصية للمؤلف

عبدالسلام الطانطاني، جامعة الزاوية

عبدالسلام الطانطاني

قسم اللغة الإنجليزية / كلية الآداب / جامعة الزاوية / ليبيا

مجلة كلية الاداب / المجلد الرابع والعشرون / العدد الاول

التنزيلات

منشور

2024-09-08

كيفية الاقتباس

Tantani, A. (2024). معلمو اللغة الانجليزية كلغة اجنبية واستخدامهم لغة الطلاب الأولى في تدريس مادة القواعد . جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 24(1). استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/ZUFAJ/article/view/758