تحسين قدرة طلاب الجامعات الليبية الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على استخدام استراتيجيات فعالة لمراقبة التهجئة
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: قدرة الطلاب، الجامعات الليبية، اللغة الإنجليزية، استراتيجيات فعالة، مراقبة التهجئةالملخص
هذه الدراسة تهدف إلى التركيز على أكثر الطرق الفعالة المستخدمة بواسطة أساتذة الجامعات لرفع مستوى إدراك الطلبة لقواعد الهجاء، حيث تقلل من فرص ارتكاب الاخطاء في كتاباتهم. حيث قام الباحث بتوزيع 60 ورقة امتحان لطلبة السنة الرابعة لجمع البيانات لغرض تحقيق الهدف والغرض من الدراسة، اوراق الامتحان اختيرت بطريقة عشوائية وجمعت وحللت البيانات باستخدام برنامج التحليل الإحصائي، النتائج اظهرت أن الاغفال، الاستبدال، الإضافة، والاطراب كانو من أكثر الاخطاء الاملائية التي يقع فيها طلبة الجامعات، هذه الدراسة تضيف العديد من التقنيات والاساليب الفعالة التي تساعد معلمين اللغة الانجليزية في تطوير مهارات الطلبة في الكتابة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة جامعة الزاوية - كلية الآداب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.