فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية بمرحلة التعليم لاساسي

محتوى المقالة الرئيسي

جمال ابوستة
رندة الميساوي

الملخص

 


يهدف البحث الى التعرف على فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلم التربية البدنية وعلى جوانب الاداء التدريسي المتبعة وتقييم أسلوب الزيات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية من وجهة نظرهم، وتمثل مجتمع البحث في معلمي التربية البدنية بمراقبة التربية والتعليم برقدالين والبالغ عددهم (134) معلم ومعلمه، اما عينة البحث بلغت (39) معلم ومعلمة بجدول دراسي وبنسبة مئوية 29.10% وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وجاءت اهم نتائج البحث بان أسلوب الزيارة الصفية المتبع في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية ذو فاعلية متوسطة. واعلى فاعلية لأسلوب الزيارة الصفية في الجانب العملي هي حث معلم التربية البدنية على تجهيز الأدوات والمواد اللازمة لدروس التربية البدنية. وان الزيارات الصفية تكون دون علم او تنسيق مع معلم التربية البدنية. واغلب توجيهات أسلوب الزيارات الصفية تكون على شكل توجيهات شفوية. وقلة تكريم معلم التربية البدنية من خلال متابعته بالزيارات الصفية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
جمال ابوستة, & رندة الميساوي. (2024). فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية بمرحلة التعليم لاساسي. مجلة جامعة الزاوية لعالم الرياضة والعلوم التربوية, 9(2), 19. استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJWSES/article/view/800
القسم
قسم التدريب الرياضي