فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية بمرحلة التعليم لاساسي

Main Article Content

جمال ابوستة
رندة الميساوي

Abstract

 


يهدف البحث الى التعرف على فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلم التربية البدنية وعلى جوانب الاداء التدريسي المتبعة وتقييم أسلوب الزيات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية من وجهة نظرهم، وتمثل مجتمع البحث في معلمي التربية البدنية بمراقبة التربية والتعليم برقدالين والبالغ عددهم (134) معلم ومعلمه، اما عينة البحث بلغت (39) معلم ومعلمة بجدول دراسي وبنسبة مئوية 29.10% وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وجاءت اهم نتائج البحث بان أسلوب الزيارة الصفية المتبع في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية ذو فاعلية متوسطة. واعلى فاعلية لأسلوب الزيارة الصفية في الجانب العملي هي حث معلم التربية البدنية على تجهيز الأدوات والمواد اللازمة لدروس التربية البدنية. وان الزيارات الصفية تكون دون علم او تنسيق مع معلم التربية البدنية. واغلب توجيهات أسلوب الزيارات الصفية تكون على شكل توجيهات شفوية. وقلة تكريم معلم التربية البدنية من خلال متابعته بالزيارات الصفية.

Article Details

How to Cite
جمال ابوستة, & رندة الميساوي. (2024). فاعلية أسلوب الزيارات الصفية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمي التربية البدنية بمرحلة التعليم لاساسي. University of Zawia Journal of the World of Sports and Educational Sciences, 9(2), 19. Retrieved from http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJWSES/article/view/800
Section
General