تأثير استخدام بعض الأدوات المساعدة في تعليم سباحة الزحف على البطن لدى طلاب مدرسة المعرفة بمدينة الزاوية. ليبيا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف هذا البحث الى التعرف على أثر استخدام البرنامج التعليمي على تحسين الاداء في سباحة الزحف على البطن لدى افراد المجموعة التجريبية باستخدام الادوات المساعدة، وكذلك أثر استخدام البرنامج التعليمي على تحسين الاداء في سباحة الزحف على البطن لدى افراد المجموعة الضابطة دون استخدام الادوات المساعدة. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، ومجتمع البحث طلاب مدرسة المعرفة بالزاوية بليبيا. اشتملت عينة الباحث على عدد 20 طالباً من مدرسة المعرفة بالزاوية. اهم النتائج استخدام الادوات المساعدة في تعليم السباحة يلعب دوراً بارزاً في اداء المهارات الأساسية لدى افراد العينة استخدام الادوات المساعدة داخل الماء يساعد على تحسين الادراك الحس حركي للمهارة الارتقاء بأداء مهارة سباحة الزحف على البطن وكتم النفس يحتاج لفتره اطول سواء كان باستخدام ادوات او بدون أدوات. اهم التوصيات ضرورة استخدام الادوات المساعدة في تعليم مهارات السباحة للارتقاء بمستوى أدائها، ضرورة استخدام الادوات المساعدة في تعليم السباحة لما لها من فوائد نفسية على المتعلم يجب استخدام الادوات المساعدة في تعليم السباحة في الكليات والمدارس الخاصة والعامة التي بها احواض سباحة.