علاقة الإفطار الصباحي بالتحصيل الدراسي لتلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمات دراسة تطبيقية على مدارس مدينة زوارة
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: الإفطار الصباحي، التحصيل الدراسي، الشق الأول، التعليم الأساسي، مدينة زوارةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على علاقة الإفطار الصباحي بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين دراسة على مدارس مدينة زوارة.
وزعت الاستمارات على عينة حجمها (60) معلمة من معلمات الشق الأول من التعليم الأساسي في مدنية زوارة ، تحقيق أهداف البحث وتحليل البيانات المجمعة من مفردات العينة، استخدمت العديد من الأساليب الإحصائية من برمجية الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية" والتي يرمز لها اختصارا بالرمز (SPSS) الإصدار 26، وتتمثل في معامل ألفا كرونباخ، ومعامل ارتباط بيرسون ومعامل ارتباط سيبرمان براون ،التوزيع النسبي ، والوسط الحسابي، والانحراف المعياري واختبارt لعينة واحدة ،وخلص إلى أن افراد العينة موافقين على أن الافطار الصباحي يزيد من الفهم والاستيعاب، وبالتالي يزيد من التحصيل الدراسي .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة جامعة الزاوية - كلية الآداب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.