دور عضو هيئة التدريس في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية لدي طلاب مرحلة التعليم الجامعي

المؤلفون

  • ريما الذوادي جامعة الزاوية

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية : عضو هيئة التدريس، المصالحة الوطنية ، التعليم الجامعي

الملخص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي دور عضو هيئة التدريس في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية لدي طلاب مرحلة التعليم الجامعي، وقد تفرعت من هذا الهدف الاهداف الفرعية المتمثلة في :

التعرف علي دور عضو هيئة التدريس في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية لدي طلاب مرحلة التعليم الجامعي والتعرف علي أهمية تعزيز قيمة المصالحة لدي الطلاب ، وقد اعتمد البحث علي المنهج الوصفي بوصفه المنهج الملائم لطبيعته ، وذلك من خلال الاطلاع علي الدراسات السابقة والكتب والدوريات ذات العلاقة بموضوع البحث ، ومن اهم النتائج التي تم التوصل إليها إن دور عضو هيئة التدريس في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية له الأثر الأكبر في توجيه أفكار الطلاب وتغيير معتقداتهم، ان تفعيل الشراكة بين الجامعة والمجتمع المحلي بعزز من نشر ثقافة حب الوطن واللحمة الوطنية لدي الطلاب ، الحاجة لزيادة توعية الطلاب علي أهمية المصالحة الوطنية في صورة سلوكيات وذلك بتكثيف اللقاءات التوعوية المفتوحة لمناقشة الطلاب يزيد من التغلب علي المشكلات ويوحد الصف، إن إقامة الندوات والمؤتمرات يساهم في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية

السيرة الشخصية للمؤلف

ريما الذوادي، جامعة الزاوية

ريما الذوادي

قسم الخدمة الاجتماعية - كلية الآداب - جامعة الزاوية

الزاوية - ليبيا

مجلة كلية الاداب / المجلد الرابع والعشرون / العدد الاول

التنزيلات

منشور

2024-09-08

كيفية الاقتباس

الذوادي ر. (2024). دور عضو هيئة التدريس في تعزيز قيمة المصالحة الوطنية لدي طلاب مرحلة التعليم الجامعي. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 24(1). استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/739