The other side of technology: plagiarism perception and the cultural differences

محتوى المقالة الرئيسي

Amna Mohamed Ali Melad

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف مفهوم السرقة الأدبية بين المتعلمين في مرحلة الدراسات العليا؛ حيث أن اللغة الإنجليزية بالنسبة للطلبة الليبيين تعتبر لغة اجنبية وبالنسبة للطلبة الماليزيين تعتبر لغة ثانية. شملت عينة الدراسة طلاب جامعة ماليزيا التكنولوجية من كلا البلدين (الطلبة الليبيين الدارسين بماليزيا والطلبة الماليزيين). تم وضع استبيان ومقابلة شبه منظمة لجمع البيانات عن العينة المحددة. تتألف كل مجموعة من أربعة عشر طالبًا (7 ذكور و 7 إناث) للاستبيان وأربعة طلاب (اثنان ذكور واثنان إناث) للمقابلة. كشفت نتائج البحث أن لدى الطلبة الليبيين والطلبة الماليزيين تقريبًا نفس الفهم للسرقة الادبية. في ضوء نتائج البحث، يوصى بإجراء دراسات مستقبلية مع زيادة عدد المشاركين، وتمديد مدة الدراسة، واستخدام أدوات تحصيل البيانات النوعية الإضافية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Amna Mohamed Ali Melad. (2023). The other side of technology: plagiarism perception and the cultural differences. مجلة جامعة الزاوية للعلوم التربوية و النفسية, 12(28 الجزء 1). استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJEPS/article/view/272
القسم
البحوث التربوية