Analyzing Reading Text Annotations Among Libyan Students at the University of Zawia

محتوى المقالة الرئيسي

Turkeya Burka Ali Burka

الملخص

تتناول الدراسة ممارسات الطلاب الليبيين في جامعه الزاوية فيما يتعلق بتقنيات الشرح. وباستخدام منهج نوعى, قمنا بفحص التعليقات التوضيحية التي قدمها الطلاب المسجلون في قسم اللغة الانجليزية بجامعة الزاوية. من خلال مناقشات جماعية محددة, استكشفنا الانواع المختلفة من التعليقات التوضيحية, ومواضعها, والدوافع التي تدفع الى استخدامها, والادوات أو الاساليب المستخدمة لأغراض التعليقات التوضيحية. كشف بحثنا أن الأشكال الشائعة للتعليقات التوضيحية تشمل وضع خط تحته, وتمييزه, ووضع دائرة حولة, ورسم الأسهم, وتدوين الملاحظات. عادة ما توجد التعليقات التوضيحية داخل النص, وفى الهوامش, وفى المستندات الشخصية, وداخل دفاتر الملاحظات. علاه على ذلك, أبرزت النتائج التي توصلنا اليها أن الطلاب شاركوا في التعليقات التوضيحية لأغراض مثل الفهم والحفظ والمراجعة والتحضير للامتحانات والتطبيقات القادمة واثراء المعرفة. ولوحظ أيضا أن المشاركين استفادوا من استخدام أقلام الرصاص و أقلام التحديد لتلبية احتياجاتهم التوضيحية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Turkeya Burka Ali Burka. (2023). Analyzing Reading Text Annotations Among Libyan Students at the University of Zawia. مجلة جامعة الزاوية للعلوم التربوية و النفسية, 12(28 الجزء 1). استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJEPS/article/view/276
القسم
البحوث التربوية