رضا الطلاب ومخرجات التعلم حول استخدام لغات البرمجة لدى طلاب المرحلة الجامعية في كلية التربية أبو عيسى
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث لقياس مدى رضا الطلاب ونتائج التعلم حول استخدام لغات البرمجة للطلاب الجامعيين في كلية التربية أبو عيسى. تم استخدام المنهج الكمي. وقام الباحث بجمع وتحليل الأرقام والبيانات لفهم الموضوع بشكل أفضل. نريد أن نفهم اتجاهات الطلاب الإيجابية والسلبية حول فعالية دراسة لغات البرمجة. وكذلك التعرف على مخرجات تعلم الطلاب ومقترحاتهم لتحسين وتطوير دراسة لغات البرمجة. وأظهرت الدراسة أن مستوى اتجاهات الطلبة الإيجابية نحو فاعلية دراسة لغات البرمجة مرتفع بشكل عام. كما بحثت الدراسة في اتجاهات الطلاب السلبية حول فاعلية دراسة لغات البرمجة. والتي كانت مرتفعة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك تشير النتائج إلى ارتفاع مستوى نواتج التعلم من دراسة لغات البرمجة. وأخيراً تقديم المقترحات لتحسين وتطوير دراسة لغات البرمجة.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تهاني الطيب همومه. (2025). رضا الطلاب ومخرجات التعلم حول استخدام لغات البرمجة لدى طلاب المرحلة الجامعية في كلية التربية أبو عيسى. مجلة جامعة الزاوية للعلوم التربوية و النفسية, 13(1). استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJEPS/article/view/1197
القسم
البحوث التربوية