دراسة الديناميكا الهوائية للتدفق المضطرب حول ل الجنيح متعدد الأجزاء
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تعتبر الجنيحات متعددة الأجزاء أجهزة لزيادة وتوفر خصائص ديناميكية هوائية محسنة مفيدة للعديد من التطبيقات الهندسية. تمت محاكاة للتدفق المضطرب فوق الجنيح NHLP2D مع شريحة الحافة الأمامية ورفرف الحافة الخلفية باستخدام
ANSYS Fluent 24. تم تطبيق معادلات نموذج الضغط اللزج والثابت ثنائي الأبعاد مع نموذج الاضطراب SST k-ω على هذه المحاكاة العددية. وأجريت الدراسة عند رقم رينولدز x1051.6 وزاويا هجوم من 0 إلى 28 درجة. وفي هذا البحث تم دراسة تأثير المتغيرات التي تصف موضع عناصر الجنيح، وتتضمن زوايا الانحراف والفجوات والتداخلات. حيت يتم حساب معاملات الرفع والسحب لمختلف التكوينات الممكنة. وأظهرت النتائج أن خصائص الديناميكية الهوائية قد تم رفعها وكشفت النتائج أن إضافة الشرائح الأمامية تزيد من الحد الأقصى للرفع على الجناح وتأخير المماطلة مما يزيد من الزاوية القصوى للهجوم، وإضافة الرفارف تزيد من الحدبة الجنيحية الكاملة لتكوين الرفع العالي. ولقد وجد أنه بالنسبة لمواقع الشرائح والرفارف التي تم اختبارها، فإن الشرائح ذات فجوة 2.6%، وتداخل -1.5% وانحراف 30 درجة، والرفرف ذو فجوة 1.3%، وتداخل 5.3%، وانحراف 30 درجة هي الأكثر ملاءمة، والتي تؤدي إلى توليد Clmax بقيمة 3.81 و Cdبقيمة 0.158.