درجة الرضا الوظيفي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى أعضاء هيأة التدريس في جامعة الزاوية

محتوى المقالة الرئيسي

هدى على اللافي

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى أعضاء هيأة التدريس بكلية التربية ناصر بجامعة الزاوية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي عن طريق المسحة بالعينة، وتكونت عينة الدراسة من (122) عضو هيأة تدريس بكلية التربية ناصر بجامعة الزاوية، واستخدمت الباحثة أداتين لجمع البيانات وهما: مقياس الرضا الوظيفي ومقياس دافعية الإنجاز. وتوصل البحث إلى نتائج عدة منها:


- أن مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيأة التدريس بكلية التربية ناصر جاء متوسطا.


- أن مستوى دافعية الإنجاز لدى أعضاء هيأة التدريس بكلية التربية ناصر جاء مرتفعا.


- وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الرضا الوظيفي ودافعية الإنجاز لدى أعضاء هيأة التدريس بكلية التربية ناصر جامعة الزاوية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
هدى على اللافي. (2025). درجة الرضا الوظيفي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى أعضاء هيأة التدريس في جامعة الزاوية. مجلة جامعة الزاوية للعلوم التربوية و النفسية, 13(1). استرجع في من http://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJEPS/article/view/1190
القسم
البحوث التربوية