مشاكل تواجه طلبة الجامعة للفصل الرابع في كتابة المقالة

محتوى المقالة الرئيسي

Abtihal Mustafa Barq

الملخص

يعتقد الكثير من الطلبة ان الكتابة هي المادة الأصعب من ضمن مواد مهارات اللغة الأخرى. عملية الكتابة ليست فقط ان يكتب الطالب ما يشعر به وانما ارسال رسالة للقارئ. وبسبب ذلك يواجه الطلبة مشاكل حينما يحاولون الكتابة بشكل جيد. هدف هذا البحث هو إيجاد المشاكل التي يواجها الطلبة حينما يكتبون مقالة. أجريت هذه الدراسة في جامعة الزاوية وتم استخدام طلبة الفصل الرابع ومعلمين الكتابة كعينة للبحث. يركز هذا البحث على الأسباب التي تكمن خلف ضعف مقدرة الطلبة في كتابة مقالة. يأتي هذا البحث ببعض النتائج المحتملة لمساعدة الطلبة للتغلب على مشاكلهم في الكتابة. سوف تساعد نتائج هذا البحث الطلبة لكي يطورو من مهارات الكتابة بالتمرين أكثر داخل الفصل وكواجب منزلي أيضا. علاوة على ذلك النتائج سوف تدفع الأساتذة لكي يكتشفوا أساليب أكثر لتعليم الكتابة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Barq, A. M. (2023). مشاكل تواجه طلبة الجامعة للفصل الرابع في كتابة المقالة. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 23((40), 26–37. استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/485
القسم
الفنون والاعلام
السيرة الشخصية للمؤلف

Abtihal Mustafa Barq، جامعة الزاوية

ابتهال مصطفي برق                

قسم اللغة الإنجليزية – كلية الآداب - جامعة الزاوية

الزاوية - ليبيا