تحسين قدرة طلاب الجامعات الليبية الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على استخدام استراتيجيات فعالة لمراقبة التهجئة

المؤلفون

  • حنان الكيلاني جامعة الزاوية

الكلمات المفتاحية:

قدرة الطلاب، الجامعات الليبية، اللغة الإنجليزية، استراتيجيات فعالة، مراقبة التهجئة

الملخص

هذه الدراسة تهدف إلى التركيز على أكثر الطرق الفعالة المستخدمة بواسطة أساتذة الجامعات لرفع مستوى إدراك الطلبة لقواعد الهجاء، حيث تقلل من فرص ارتكاب الاخطاء في كتاباتهم. حيث قام الباحث بتوزيع 60 ورقة امتحان لطلبة السنة الرابعة لجمع البيانات لغرض تحقيق الهدف والغرض من الدراسة، اوراق الامتحان اختيرت بطريقة عشوائية وجمعت وحللت البيانات باستخدام برنامج التحليل الإحصائي، النتائج اظهرت أن الاغفال، الاستبدال، الإضافة، والاطراب كانو من أكثر الاخطاء الاملائية التي يقع فيها طلبة الجامعات، هذه الدراسة تضيف العديد من التقنيات والاساليب الفعالة التي تساعد معلمين اللغة الانجليزية في تطوير مهارات الطلبة في الكتابة.

السيرة الشخصية للمؤلف

حنان الكيلاني، جامعة الزاوية

حنان الكيلاني

قسم اللغة الإنجليزية -كلية الآداب -جامعة الزاوية

الزاوية -ليبيا

مجلة كلية الاداب / المجلد الرابع والعشرون / العدد الاول

التنزيلات

منشور

2024-09-08

كيفية الاقتباس

حنان. (2024). تحسين قدرة طلاب الجامعات الليبية الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على استخدام استراتيجيات فعالة لمراقبة التهجئة. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 24(1), 299–310. استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/925