رفع الاستراتيجيات التحفيزية في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الفصول الدراسية

محتوى المقالة الرئيسي

نعيمة على الخبولي

الملخص

يواجه المتعلمون تحديات في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية نتيجة لعدة أسباب وقضايا عادة ما تثبطهم عن التعلم. وهذا له تأثير مباشر على عملية التعلم بأكملها. كشفت دراسة الفصول الدراسية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية أن بعض الاستراتيجيات التحفيزية يمكن أن تحفز الطلاب على التفكير بشكل أكثر إيجابية من خلال عملية تعلم اللغة الخاصة بهم. يناقش هذا البحث أنواع استراتيجيات التحفيز في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وكيف تساعد في زيادة تقدم الطلاب في الفصول الدراسية. بعد ذلك، يدرس بشكل نقدي الطرق التي لا تزال بها استراتيجيات التحفيز ناقصة ويقدم لاحقًا بعض الأساليب لتعزيزها بشكل أفضل من وجهات نظر كل من المعلمين والمتعلمين. مصحوبة بمجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التحفيزية التي يمكن أن تحسن تعلم اللغة الأجنبية لدى المتعلم. ويختتم البحث ببعض التوصيات لمزيد من البحث حول دوافع اللغة الأجنبية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
نعيمة على الخبولي. (2025). رفع الاستراتيجيات التحفيزية في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الفصول الدراسية. مجلة جامعة الزاوية للعلوم التربوية و النفسية, 13(1). استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJEPS/article/view/1194
القسم
البحوث التربوية