تأثير اللغة العربية على الطلاب الليبيون في تعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعتمد تعلم اللغة الأجنبية بشكل أساسي على اكتساب أنظمة صوتية ونحوية وصرفية تختلف عن نظيرتها في اللغة الأم، ويهدف هذا البحث إلى تحليل بعض الأخطاء التي لها علاقة بمؤثرات ازدواجية اللغة العربية وغيرها في تعلم اللغة الفرنسية في الجامعات الليبية، وعلى وجه الخصوص، إلى توضيح التأثيرات الصرفية للغة العربية في كتابة الطالب، وهي أخطاء قد تكون مرتبطة باستخدام القواعد النحوية للغة العربية، ومن أجل تطوير بحثنا بشكل أفضل، سيعتمد تحليلنا على دراسات تحليلية ووصفية مثل : Corder P., (1967) ; Maume J-L., (1973) ; Tagliante C., (2001) ; Nasser A., (2009) et Emmanuel K-W., (2021)
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
مريم البشت. (2025). تأثير اللغة العربية على الطلاب الليبيون في تعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 25(1), 95–112. استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZFAJ/article/view/1108
القسم
اللغة الفرنسية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.