دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة السلام لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الاعدادي) بمدارس صبراتة

محتوى المقالة الرئيسي

منير كريديغ

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة السلام لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بمدارس صبراتة.


كما هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أكثر المواقع استخداما ولتحقيق هذه الأهداف قام الباحث بدراسة ميدانية على عينة من مدارس صبراتة التابعة لتعليم الأساسي واستخدام الباحث في دراسته استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات وتوصل إلى عينة قوامها 60 مفردة.


كشف نتائج الدراسة إلى إن معظم التلاميذ لديهم حساب على مواقع التوصل الاجتماعي حيث جاءت بنسبة 57% كما كشفت نتائج الدراسة بأن أكثر المواقع استخداما هو موقع التوصل الفيسبوك بنسبة 41% وجاء سبب استخدامهم لموقع الفيس بوك بحثا عن المعرفة لرفع من مستوى الثقافي بنسبة 25% كما كشفت نتائج الدراسة أن أغلبية التلاميذ لا يرغبون للانضمام في مجموعات وكانت بنسبة 37%.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
كريديغ م. (2025). دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة السلام لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الاعدادي) بمدارس صبراتة. جامعة الزاوية - مجلة كلية الآداب, 25(01 (شهر مارس), 1–17. https://doi.org/10.26629/uzfaj.2025.01
القسم
الفنون والاعلام
السيرة الشخصية للمؤلف

منير كريديغ، جامعة صبراتة

قسم الاعلام ـــ كلية الآداب والتربية ـــــ جامعة صبراتة.

صبراتة- ليبيا