The Impact of Facebook Advertising on Engagement Behavior: A Conceptual Paper

المؤلفون

  • أبوبكرعاشور عبدالله شاعوف قسم إدارة الأعمال- كلية المحاسبة الرجبان- جامعة الزنتان

الكلمات المفتاحية:

إعلانات الفيسبوك، سلوك المشاركة، المعايير الذاتية، النية السلوكية، التحكم السلوكي المتصور.

الملخص

في العصر الرقمي الحالي، أصبح فيسبوك جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يقضي ملايين المستخدمين حول العالم قدرًا كبيرًا من الوقت على فيسبوك. مع تزايد استخدام الفيسبوك، أصبح الإعلان أيضًا منتشرًا بشكل متزايد على هذه المنصة. تهدف هذه الدراسة إلى تطوير نظرية السلوك المخطط (TPB) لدراسة تأثير إعلانات الفيسبوك على سلوك المشاركة. على الرغم من أن (TPB) تُعتبر طريقة قوية لدراسة السلوك الفعلي، إلا أنه تعرضت لانتقادات كبيرة بسبب قوته التفسيرية المحدودة وفشلها في تفسير العمليات العقلانية والعاطفية التي تؤثر على السلوك البشري. سيساهم النموذج المفاهيمي المقترح في هذه الدراسة على فهم كيفية تأثير إعلانات فيسبوك على سلوك المشاركة في سياقات مختلفة.

التنزيلات

منشور

02-07-2024

كيفية الاقتباس

شاعوف أ. ع. (2024). The Impact of Facebook Advertising on Engagement Behavior: A Conceptual Paper. مجلة جامعة الزاوية للعلوم الاقتصادية, 1(8). استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJES/article/view/292