صعوبات كتابة فقرات متماسكة تواجه طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة الزاوية
الكلمات المفتاحية:
كتابة، فقرات متماسكة، اللغة الإنجليزية، جامعة الزاويةالملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة الصعوبات التي يواجهها الطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تطوير فقرات مكتوبة بشكل جيد باللغة الإنجليزية، وهم عادة ينقلون ميزات لغتهم الأم إلى اللغة المستهدفة، على سبيل المثال، أشار الخطيب (2001) إلى أن الطلاب لديهم ميل لكتابة جمل طويلة مع أدوات الربط المنسقة، والتكرار والجدل من خلال العرض والشرح (الصمداني، 2010). وغالبا ما يتحدثون حول الموضوع ويكررون العبارات قبل ذكر النقاط الرئيسية (المحمدي، 2013) تكونت العينة من (102) طالبًا أشاروا على حدٍ سواء إلى نوعي الأخطاء والأخطاء المتكررة التي وقع فيها الطلاب عند دراسة مقرر الكتابة في عامهم الدراسي الأول، وأوضحت البيانات التي تم جمعها أن الطلاب يواجهون الكثير من المشاكل في كتابة موضوع جيد بالإضافة إلى الجمل الختامية والتفاصيل الداعمة بإضافة الأمثلة والأسباب واستخدام علامات الخطاب بشكل مناسب.