دور الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء للعاملين بكلية الاقتصاد بجامعة الزاوية
الكلمات المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية، أداء للعاملينالملخص
تهدف الدراسة إلى امكانية التعرف على واقع الإدارة الإلكترونية ومكوناتها من خلال(العنصر البشري ,العنصر التقني ) وأهميتهم في كلية الاقتصاد، والتعرف على مدى تطوير أداء العاملين من خلال (التدريب والتطوير ,علاقة الموظفين, الرواتب والأجور) وأهميتها في كلية الاقتصاد. ويمكن توضيح هذه الإشكالية في التساؤلات : ما دور الإدارة الإلكترونية في تطوير أداء العاملين؟ وما نوع علاقة الارتباط بين الإدارة الالكترونية وأداء العاملين بكلية الاقتصاد؟ يتمثل مجتمع الدراسة في أعضاء هيئة التدريس وموظفين كلية الاقتصاد وقد كان حجم الدراسة (70) عينة فقد سعى الباحث للحصول على أدق النتائج وتم اختيار عينة عشوائية من جميع أساتذة وموظفين كلية الاقتصاد بجامعة الزاوية، وتوصلت الدراسة إلى جملة النتائج:
- أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين الادارة الالكترونية و تطوير الاداء , حيث بلغت قيمة معامل الارتباط (0.540) عند مستوى دلالة معنوية (0.001).
- اظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط طرديا بين العنصر التقني و تطوير الاداء حيث بلغت قيمة معامل الارتباط (0.326 ) عند مستوي الدلالة معنوية (0.001 ) .
- اظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط طرديا بين العنصر البشري و تطوير الاداء حيث بلغت قيمة معامل الارتباط (0.378 ) عند مستوي الدلالة معنوية (0.001 ) .
- اظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط طرديا بين علاقة الموظفين و تطوير الاداء حيث بلغت قيمة معامل الارتباط (0.558 ) عند مستوي الدلالة معنوية (0.001).
التنزيلات
منشور
02-07-2024
كيفية الاقتباس
صكح و. س. ا., & الشيباني ن. أ. (2024). دور الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء للعاملين بكلية الاقتصاد بجامعة الزاوية. مجلة جامعة الزاوية للعلوم الاقتصادية, 1(8). استرجع في من https://journals.zu.edu.ly/index.php/UZJES/article/view/283
إصدار
القسم
عام